أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

القوات المشتركة تدفع بتعزيزات كبيرة إلى الساحل الغربي لحسم معركة “الدُريهمي”

دفعت القوات المشتركة بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى الساحل الغربي، اليوم الأحد، لحسم معركة الدريهمي بمحافظة الحديدة، و تحرير ما تبقى من مركز المديرية من قبضة الحوثيين.

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، أن “القوات المشتركة دفعت بآلاف المقاتلين المدربين التابعين مدعومين بأسلحة نوعية و تعزيزات عسكرية متطورة بدعم من التحالف العربي لتأمين المناطق المحررة في محافظة الحديدة و السيطرة على ما تبقى من مناطق الساحل الغربي”.

 

وأحكمت القوات المشتركة، الأحد، إطباق حصارها على مركز مديرية الدريهمي،جنوب الحديدة، بعد إطلاقها عملية عسكرية صباح اليوم للسيطرة على المدينة، بالتزامن مع قيام فرق متخصصة بنزع الألغام من المناطق التي فر الحوثيون منها.

 

وتراجع مسلحو الحوثي من معظم المواقع التي يتحصنون فيها خارج المديرية وعمدوا إلى الاختباء داخل الأحياء السكنية بالدريهمي واتخاذ المدنيين دروعا بشرية.

 

وتكمن أهمية عملية تحرير مركز مديرية الدريهمي في كونها ستفتح الطريق أمام القوات المشتركة إلى مديريتي بيت الفقيه، والمنصورية.

 

و قطعت قوات المقاومة المشتركة شوطا كبيرا بتحريرها أكثر من 90 كيلو مترا من مديرية الخوخة وصولا إلى مديرية الدريهمي جنوب الحديدة في فترة وجيزة وسط استمرار عمليات عسكرية نوعية لتطهير مراكز مديريات زبيد و بيت الفقيه و المنصورية من الحوثيين.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *