أخبارالرئيسيةتقارير

مدير برنامج الألغام: عشرات الفرق تنتشر في المناطق المحررة لنزع مخلفات الحوثيين

أكد مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام ، أن عشرات الفرق الميدانية المتخصصة في نزع الألغام تنتشر في عشر محافظات محررة لنزع الألغام التي زرعها الحوثيون.

 

وقال العميد الركن، أمين العقيلي إن فرق نزع الألغام تنتشر في محافظات عدن، ولحج، وتعز، وأبين، وحضرموت، وشبوة، والبيضاء، ومأرب، والجوف، والحديدة.

 

وأكد العقيلي أن فرق تنزع بشكل يومي وان الفرق تنزع يومياً أنواع مختلفة من الألغام الفردية والمضادة للعجلات و العبوات الناسفة.

 

وأضاف: “تعمل الفرق الميدانية حالياً على استهداف المناطق (عالية التأثير)، وهي المناطق التي تتصل مباشرة بحياة المدنيين، ولها علاقة بعودة النازحين، وتأمين مناطقهم من الألغام التي زرعتها المليشيا بكثافة في المنازل والمدارس والطرقات العامة والمزارع”.

 

وأشار إلى أن 30 فريقاً لنزع الألغام يقوم بمهام نزع الألغام المضادة للأفراد والمضادة للعربات بدعم من مشروع “مسام”، لنزع الألغام الذي تموله السعودية، بالتزامن مع انتشار فرق أخرى تقوم بنزع الألغام بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDB).

 

وتقدر عدد الألغام التي زرعها الحوثيون في المناطق التي وصلوا بأكثر من نصف مليون لغم، تسببت في قوع آلاف الضحايا بينهم أطفال ونساء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *