أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

منظمة التعاون الإسلامي تطالب المجتمع الدولي بالتصدي لقرصنة الحوثيين في البحر الأحمر

طالبت منظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر والتصدي للقرصنة الحوثية.

 

جاء ذلك في اجتماع المندوبين الدائمين للدول العضوة في المنظمة لمناقشة اعتداء مليشيات الحوثي على ناقلتي نفط سعوديتين، واستهداف حرية الملاحة البحرية والتجارة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

 

وقال الأمين العام للمنظمة، يوسف بن أحمد العثيمين، في كلمته التي ألقاها في الاجتماع، إن المنظمة تدين بأشد العبارات استهداف “المليشيات الحوثي” الملاحة الدولية التي تضر بمصالح جميع دول العالم، مؤكداً دعم المنظمة وتضامنها التام مع المملكة العربية السعودية.

 

كما أدان البيان الختامي للاجتماع بأشد العبارات الاعتداء على ناقلتي النفط السعوديتين، ووصفه بأنه “يمثل خرقاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية كافة، وتهديداً خطيراً للملاحة الدولية، ويحمل ضرراً بالغاً على حرية التجارة العالمية”.

 

وطالب المجتمع الدولي بإدانة هذه الاعتداءات، والتصدي لجميع الأعمال الإرهابية وكل من يدعمها ويمولها؛ لضمان توفير الحماية اللازمة للملاحة الدولية في البحر الأحمر و”باب المندب”، واتخاذ خطوات جادة وفعالة لمنع حدوث أو تكرار مثل هذه الاعتداءات مستقبلاً.

 

كما حث البيان مجلسَ الأمن على اتخاذ كل التدابير الممكنة لمنع تصعيد هجمات الحوثيين، التي زادت من التوترات الإقليمية ومخاطر المواجهة الإقليمية، والأخذ بما جاء في التقرير الأخير للجنة خبراء مجلس الأمن الخاصة باليمن عن تزويد إيران “جماعة الحوثي” بأسلحة وصواريخ باليستية، مطالبا بضرورة انسحاب الحوثيين من مدينة وميناء الحُديدة، غربي اليمن.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *