أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

الحوثيون يحكمون قبضتهم على الهيئة العليا لمكافحة الفساد

نشرت وكالة إخبارية حوثية، خبرا حول إجراء سلطة الحوثيين، تغييرات هامة في الهيئة العليا لمكافحة الفساد، تضمنت تعيين قائما بأعمال رئيس الهيئة، وعدد من الأعضاء.

 

وبحسب وكالة “الصحافة اليمنية” التابعه للجماعة، فإنه جرى تكليف نائب رئيس الهيئة (لم تذكر اسمه)، قائما بأعمال رئيس الهيئة، القاضية أفراد با دويلان التي تقوم بممارسة مهامها حاليا من العاصمة المؤقتة عدن.

 

كما تم تكليف عضو الهيئة رئيس قطاع المجتمع المدني نور با عباد، للقيام بأعمال رئيس قطاع الرقابة والتفتيش إلى جانب مهامها، بالإضافة إلى تكليف عضو الهيئة رئيس قطاع التحري والتحقيق والمتابعة القضائية، مأمون الشامي للقيام بأعمال رئيس قطاع وحدات الجهاز الإداري للدولة إلى جانب مهامه.

 

ونقلت الوكالة عن “مجلس هيئة مكافحة الفساد”، أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات بسبب انقطاع رئيس الهيئة “با دويلان”، وعدد من أعضائها، عن أعمالهم، بينما هو في الحقيقة يمارسون مهامهم من العاصمة المؤقتة عدن.

 

ومن شان هذه التغييرات أن تمنح جماعة الحوثي الحرية المطلقة، كما أنه يعني أنها ستكون بعيدة عن المحاسبة، بعد أن أحكمت قبضتها على الهيئة ومن قبل ذلك الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

 

كما أن هذا الإجراء يأتي في سياق الإجراءات الحوثية المتخذة مؤخرا، والتي تصب في خانة التقسيم المباشر، بعد أن منعت الجماعة التعامل بالعملة النقدية المطبوعة مؤخرا عبر البنك المركزي في عدن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *