أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

الجيش يحرر مديرية نعمان بالبيضاء بالكامل ويتوغل في الملاجم

تمكنت قوات الجيش ، اليوم الخميس، من تحرير كامل مديرية بمحافظة البيضاء، بعد يوم من عملية عسكرية أطلقتها يوم امس لاستكمال تحرير المديرية.

 

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش استكملت تحرير مديرية نعمان وواصلت توغلها في مديرية الملاجم، حيث تمكنت من تحرير مناطق حصير الجار والأشعر والجريبات .

 

وأوضحت المصادر أن قوات سيطرت على معسكر الجحفة في فضحة بعد أن تقدمت من اتجاه جريبات آل عواض وسط تهاوي في الحوثيين ،وبذلك التحمت جبهة الملاجم فعليا بجبهة ناطع.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش حررت مساحات كبيرة جدا خلال يومين من العملية العسكرية، وسط انهيار غير مسبوق في صفوف مقاتلي الجماعة.

 

وكانت قوات الجيش تمكنت من اسر 37 عنصرا حوثيا في أعلى عقبة قنذع الاستراتيجية في صورة توحي بانهيار مقاتلي الحوثيين.

 

وتشارك في العملية العسكرية اللواء26، واللواء19، (محور بيحان) القادمون من مديرية نعمان من طريق القنذع، حيث يسعون للتقدم إلى منطقة فضحة، للالتحاق بقوات اللواء173ومحور البيضاء.

 

وكان لافتا ان قوات الجيش حررت المناطق الواسعة بدون غطاء جوي لمقاتلات التحالف، ما يوحي بانهيار مقاتلي الحوثيين في المحافظة الاستراتيجية.

 

وتقول مصادر عسكرية أن قوات الجيش مستمرة في عملياتها العسكرية حتى تحرير كامل محافظة البيضاء التي يعني تحريرها قطع خطوط إمداد الحوثيين بين صنعاء وإب وتعز وأطراف بعض المحافظات الجنوبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *