أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

القوات المشتركة تواصل عملياتها وتقترب من مطار الحديدة

منذ لحظة انطلاق عملية تحرير مدينة الحديدة الساحلية فجر أمس الاربعاء وحتى لحظة كتابة هذا الخبر ، تخوض القوات المشتركة بإسناد جوي وبحري من التحالف العربي، معركة شرسة في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة وتحديدا في محيط قرية النخيلة التي تبعد من المطار مسافة الثمانية كيلومترات، وقرابة الاربعين كيلو من وسط مدينة الحديدة .

 

واليوم أعلنت قوات العمالقة سيطرتها التامة على سوق النخيلة والمنتجع الريفي، مؤكدة أنها بذلك استكملت السيطرة على مديرية الدريهمي بالكامل.

 

وأوضحت أنها تواصل تقدمها باتجاه مطار الحديدة، وسط انهيار في صفوف الحوثيين انسحاب مقاتليهم من عدة مواقع، بعد أن تكبدوا عشرات القتلى والجرحى والأسرى.

 

بالتوازي مع ذلك، شهدت مديرية حيس شرق الحديدة والخاضعة لسيطرة القوات المشتركة، هجوم مباغت للحوثيين على مواقع تتمركز فيها قوات اللواء التهامي أدى ذلك الى سقوط عدد من المواقع بيد مسلحي الحوثي بالاضافة لجرحى وقتلى من الطرفين .

 

وأكد مصدر عسكري لـ”اليمن الجمهوري” ان الهجوم جاء بعد سحب عدد من الكتائب العسكرية المتواجدة في جبهة حيس للمشاركة في إسناد التقدم نحو المطار  فأستغلت المليشيا ذلك لحشد قواتها والانقضاض على حيس.

 

وبحسب المصدر فقد تم تعزيز القوة المتواجدة في حيس بقوات ضاربة من اللواء الخامس عمالقة وسيتم استرداد المواقع خلال الساعات القليلة القادمة.

 

بالمقابل تعيش مدينة الحديدة حياة طبيعية، في ظل استنفار عسكري واضح للمليشيا الحوثية التي عززت من تواجدها داخل المدينة بالمعدات العسكرية والمسلحين.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *