أخبارالرئيسية

ناطق المقاومة الوطنية: توغلنا أكثر من 8 كيلو مترات باتجاه مطار الحديدة

تمكنت القوات المشتركة من تحرير مناطق استراتيجية جديدة و واسعة في مديرية الدريهمي و محيط مطار الحديدة بعد اختراق الصفوف الأمامية للحوثيين، بعد ساعات من بدء عملية “النصر الذهبي” لتحرير الحديدة.

 

ونقلت وكالة “وام” الإماراتية عن العقيد الركن صادق الدويد المتحدث باسم المقاومة الوطنية قوله إن” قوات المقاومة اليمنية المشتركة أحرزت تقدما كبيرا تجاه مدينة الحديدة و التوغل بأكثر من 8 كيلو مترات نحو مطار المدينة و السيطرة على مناطق النخيلة والطائف جنوبي الحديدة وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين”.

 

و أضاف أن “قوات المقاومة اليمنية تمكنت من التصدي لمحاولات تسلل بائسة لعناصر الحوثيين من منطقة المدمن في مديرية التحيتا باتجاه الفازة و التي باءت بالفشل في محاولة منها لرفع الروح المعنوية المنهارة و المهزومة لعناصرها مقاتلي الجماعة.

 

و أشار أن تحرير مدينة الحديدة يواكبه خطط إنسانية و إغاثية كبيرة لمساعدة أهالي المدينة على تجاوز الظروف الصعبة التي فرضها حصار الحوثيين لهم إضافة إلى ممارساتهم و اتباع سلاح التجويع والتخويف ضد المدنيين تنفيذا لمخططات خارجية تستهدف زعزعة أمن اليمن و المنطقة “.

 

وذكر أن عددا كبيرا من عناصر الحوثيين لقي مصرعه خلال مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة فيما فرت قيادات الصف الأول من عناصر الجماعة من جبهات القتال تاركة مواقعها وسط روح انهزامية و هروب جماعي لعناصرها وهلع في صفوفها تاركين خلفهم أسلحتهم وقتلاهم”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *