أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

الحوثيون يفخخون ميناء الصليف تحسبا لأي إنزال بحري للتحالف

أكدت مصادر ميدانية أن الحوثيين قاموا منذ مغرب أمس الثلاثاء، بإدخال كميات كبيرة من الألغام والمتفجرات وكذا التعزيزات العسكرية إلى ميناء الصليف الواقع شمال غرب مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي.

 

وأوضحت المصادر لمراسل “اليمن الجمهوري”، أن أطقم مليئة بالألغام والمتفجرات والمقاتلين شوهدت وهي تدخل ميناء الصليف، مرجحةً قدومها من مناطق الزيدية والزاهر التي تعتبر من أهم معاقل الجماعة شمال مدينة الحديدة.

 

وأشارت إلى أن الحوثيين يسعون من وراء حشد ذلك العتاد والمقاتلين إلى ميناء الصليف، إلى فرض طوق ناري، كمحاولة أخيرة لتأمين الميناء من أي إنزال بحري محتمل لقوات التحالف العربي للسيطرة على المنفذ الشمالي لمحافظة الحديدة، والذي يعد خط الإمداد الرئيسي للجماعة من جهة عاهم بمحافظة حجة.

 

وتستخدم جماعة الحوثي ميناء الصليف في عمليات التهريب، وهو ما أكدته الحكومة اليمنية، والتحالف العربي، علما بأن هذا التحرك يتزامن مع تزايد مؤشرات انطلاق معركة الحديدة، بعد حصول التحالف العربي على موافقة حذرة من الدول الكبرى.

 

ووصلت خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للقوات المشتركة إلى مشارف مدينة الحديدة من الجهة الجنوبية، بالتزامن مع استمرار عمليات التمشيط التي تنفذها تلك القوات، بإسناد من مدفعية وطيران التحالف، لتأمين المناطق المتاخمة للساحل في الدريهمي والتحيتا وحيس بيت الفقيه من الحوثيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *