أخبار المحافظاتالرئيسيةتقارير

انتصارات كبيرة لقوات الجيش والمقاومة في جبهات الساحل الغربي وحرض (فيديو)

أحرزت قوات الجيش والمقاومة بدعم من التحالف العربي تقدما مهما في الساحل الغربي،  بالتزامن مع تقدم مماثل في جبهة حرض الحدودية، شمال غرب اليمن.

 

فخلال الساعات الماضية، تمكنت قوات العمالقة والمقاومة الوطنية والتهامية خلال الساعات الماضية انتصارات ميدانية كبيرة على جماعة الحوثي في الساحل الغربي.

 

وقالت المصادر، إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على منطقة المشرعي والمتينة والجاح والمغرس والمجيليس والسويق والحسينية ، وكذا مفرقي زبيد والجبلية، ومنطقة الفازة.

 

وأكدت المصادر، أن قوات الجيش تواصل تقدمها السريع باتجاه مدينة الحديدة من الجهة الجنوبية، وسط انهيار تحصينات الحوثيين، حيث أصبحت قوات الشرعية على مشارف الحديدة.

 

 

وبهذا التقدم أصبحت مليشيا الحوثي محاصرة في ما تبقى من التحيتا ومديرية زبيد، بينما تواصل قوات الشرعية تضييق الخناق عليها، بإسناد من قوات التحالف العربي.

 

كما عثرت المقاومة والعمالقة على كميات كبيرة من الأسلحة و الذخائر و آليات عسكرية تابعة للحوثيين، وذلك بعد فرارهم من منطقة المغرس و مزارع بمديرية التحيتا.

 

 

وشنت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية سلسلة غارات مركزة استهدفت مواقع وتحصينات الحوثيين في الساحل الغربي، محققة إصابات دقيقة، في حين أكدت مصادر مقتل وإصابة وأسر العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية.

 

وفي سياق الانتصارات المتوالية، على جماعة الحوثي، تمكنت قوات الجيش فجر اليوم من السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في منطقة حرض شمال غرب محافظة حجة.

 

وأكد مصدر عسكري، قوله إن قوات الجيش تمكنت من تحرير جبل الإشارة الإستراتيجي والجبال المطلة على الطريق الإسفلتي الرابط بين خط صعدة ومنطقة المزرق، إلى جانب سيطرتها على قرى “المدب” و”الغرزة” شرق حرض، لافتاً إلى أن معسكر المزرق أصبح تحت مرمى نيران قوات الجيش.

 

وأسفرت المعارك عن عرات القتلى والجرحى من الحوثيين، بالإضافة إلى تدمير عتاد وآليات، بينما غنمت قوات الجيش كميات كبيرة من العتاد والأسلحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *