أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

بن دغر يعلن انتهاء أزمة سقطرى وعودة العلم الوطني ليرفرف فوق الميناء والمطار

أعلن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر انتهاء أزمة سقطرى بين الحكومة والإمارات، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تعود الجزيرة إلى وضعها السابق، أي قبل وصول القوات الإماراتية.

 

وأضاف على حسابه بموقع “تويتر”، أنه تم التغلب على الخلاف في إدارة الجزيرة، بفضل حكمة القيادات الكبرى في اليمن والسعودية والإمارات، مضيفا: ” لم ينتصر أحد ولم ينهزم آخر في هذه المواجهة الأخوية، بل انتصرنا جميعاً”.

 

وقال بن دغر: “سقطرى أزمة وانتهت، لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت إلى حالتها الطبيعية سقطرى، لقد انتهت أزمة الجزيرة التي شغلتنا وأرقتنا وكادت أن تشق الصف بيننا، لقد انتصرنا جميعاً لأنفسنا انتصرنا لوحدتنا لتحالفنا لعروبتنا، وعاد العلم الوطني يرفرف من جديد فوق الميناء والمطار”.

 

واستطرد قائلا: “انتهى الخلاف ولتهدأ النفوس، ولنترك هذه الأزمة لكتب التاريخ ورواة الحديث، ولنتوحد من جديد بأخوية صادقة، نُقبِّل جباه بعضنا البعض، ونمضي نحو معركة اليمن الكبرى، معركة الأمة، هناك عدو واحد هو الحوثي، وهناك خطر داهم هو إيران، ولتحقيق النصر علينا أن ننسى ونتسامح ونتجاوز ونمضي نحو هدف العاصفة”.

 

يأتي هذا بعد يوم من وصول لجنة سعودية يمنية إلى الجزيرة  لإنهاء التوتر الذي نشب بين الحكومة والإمارات، على خلفية إرسال الأخيرة قوات عسكرية إلى الجزيرة، وهو الأمر الذي اعتبرته الحكومة تعديا على السيادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *