أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

الحوثيون يلزمون المحافظين والوكلاء والعقال بالنزول ميدانيا لحشد المقاتلين (تفاصيل)

 

وجهت قيادة جماعة الحوثي جميع المحافظين والمسؤولين المحليين، وشيوخ القبائل في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، بالتحرك العاجل، وتنفيذ حملات تحشيد في تلك المحافظات لرفد جبهات الساحل الغربي بالمقاتلين.

 

وأوضح مصدر خاص لـ”اليمن الجمهوري”، أن مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، أرسل برقيات عاجلة لمحافظي حجة والمحويت وعمران وريمة وذمار وصنعاء، وكذا أمانة العاصمة ووكلائهم، تضمنت إلزاما لهم بالنزول الميداني إلى مختلف المديريات والعزل، وعقد لقاءات واجتماعات بعقال القرى والحارات وتكليفهم بحشد المقاتلين.

 

كما هددت قيادة الجماعة عقال الحارات بأمانة العاصمة، بالاعتقال، في حال لم يبذلوا أقصى جهودهم لرفد الجبهات بمزيد من المقاتلين، وخصوصا جبهة الساحل الغربي.

 

وفي ذات السياق، أكملت جماعة الحوثي دورات تدريبية وتثقيفية للمجالس المحلية، وكذا الوجهاء والمشائخ وعقال الحارات، في كل من حجة وعمران وصنعاء.

 

وبحسب المصادر، فقد استمرت تلك الدورات لمدة شهرين، وخلالها تم مناقشة آليات إقناع الشباب بالالتحاق بجبهات القتال، خصوصا بعد رصد ضعف في تعاون السكان في إرسال أبنائهم للقتال.

 

وتأتي هذه الإجراءات بعد تزايد خسائر الجماعة الحوثية، خصوصا في جبهة الساحل الغربي، وكذا في جبهة صعدة، وحجة، شمال وشمال غرب اليمن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *