أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

القوات المشتركة تسيطر على “قوس النصر” وتقطع الطريق الرئيس الرابط بين صنعاء والحديدة

 

تمكنت القوات المشتركة صباح اليوم الأربعاء من السيطرة على الشارع الرئيسي في كيلو 10، وصولا إلى منطقة “قوس النصر” و”الميزان” جنوب شرق الحديدة.

 

وتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات المشتركة على طول الطريق حتى كيلو 16، شرقاً وشارع الخمسين شمالاً.

 

وأكد المصدر استمرار الاشتباكات العنيفة، مؤكدا أن القوات المشتركة لم تصل بعد إلى كيلو 16، وأنها على بعد مسافة قريبة منه حاليا، حيث تتمركز في قوس النصر والميزان، كما أنها نجحت في قطع طريق “الحديدة – كيلو 16”.

 

وقال إن القوات المشتركة تسعى للوصول إلى دوار السفينة في كيلو 16، والذي فيه مثلث “طريق تعز – الحديدة ، وصنعاء – الحديدة”..

 

وتزامن ذلك التقدم مع قصف مكثف لطيران التحالف استهدف مواقع وحواجز وتعزيزات للحوثيين على امتداد الطريق في الخمسين حتى جولة الأقرعي ، فيما تواصل مدفعية الحوثي قصفها بصورة مكثفة بإتجاه كيلو 10 مع إستمرارهم في حشد مقاتليهم.

 

ولفت المصدر إلى أن  قطع الطريق بإتجاه مدينة الحديدة من كيلو 16 يعني إغلاق ثاني مدخل من مداخل المدينة ومينائها، بعد إغلاق طريق الساحل ويبقى مدخل واحد فقط عبر خط الشام القادم من المحويت وحجة وصولا لحرض.

 

هذا وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين بينهم القيادي المكنى “أبو تمام”، مشرف الجماعة في كيلو 16، بغارة جوية صباح اليوم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *